مرهف الإحساس
مرهف الإحساس
مرهف الإحساس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مرهف الإحساس

منتديات ترفيهية واسلاميه عامة تختص بجميع المواضيع والأخبار العامة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
صبــاحكمـ/مسـائكمـ ورد... نتشـرف بوجودكـم بيننـا>>> منتداناحديثـ وبحاجـة لمشرفيـن لجميـع الأقسـام, تفضـلو وشاركونـا

 

 تفسير القرآن

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
فدوءة
الإدارة
الإدارة
فدوءة


انثى عدد المساهمات : 185

تفسير القرآن Empty
مُساهمةموضوع: تفسير القرآن   تفسير القرآن I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 29, 2009 4:08 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم..


شفت مسابقة بمنتدى تاني وعجبتني كتير وحبيت أنقلها الكو

وهيي مسابقة تفسير القرآن الكريم ويا ري الكل إشارك بهالمسابقة

وانشاء الله تستفيدو من هالمسابقة وتزيدكم حسنات

ويالله نبلش وأنا حابة انبلش بصورة النساء واكيد رح نبلش أول بأول

يعني من الآية الأولى

اتكلنا على الله رب العالمين.




{يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا(1)سورة النساء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://morhfalehsas.ahlamontada.com
فدوءة
الإدارة
الإدارة
فدوءة


انثى عدد المساهمات : 185

تفسير القرآن Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير القرآن   تفسير القرآن I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 29, 2009 4:10 am

افتتح الله جل ثناؤه سورة النساء بخطاب الناس جميعاً ودعوتهم إِلى عبادة الله وحده لا شريك له، منبهاً لهم على قدرته ووحدانيته فقال {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ} أي خافوا الله الذي أنشأكم من أصلٍ واحد وهو نفس أبيكم آدم {وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا} أي أوجد من تلك النفس الواحدة زوجها وهي حواء {وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاءً} أي نشر وفرّق من آدم وحواء خلائق كثيرين ذكوراً وإِناثاً .

{وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَتَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ} أي خافوا الله الذي يناشد بعضكم بعضاً به حيث يقول: أسألك بالله، وأنشدك بالله، واتقوا الأرحام أن تقطعوها {إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا} أي حفيظاً مطلعاً على جميع أحوالكم وأعمالكم، وقد أكد تعالى الأمر بتقوى الله في موطنين: في أول الآية، وفي آخرها ليشير إِلى عظم حق الله على عباده، كما قرن تعالى بين التقوى وصلة الرحم ليدل على أهمية هذه الرابطة الإِنسانية، فالناس جميعاً من أصل واحد، وهم إِخوة في الإِنسانية والنسب، ولو أدرك الناس هذا لعاشوافي سعادة وأمان، ولما كانت هناك حروب طاحنة مدمرة تلتهب الأخضر واليابس، وتقضي على الكهل والوليد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://morhfalehsas.ahlamontada.com
فدوءة
الإدارة
الإدارة
فدوءة


انثى عدد المساهمات : 185

تفسير القرآن Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير القرآن   تفسير القرآن I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 29, 2009 4:11 am

الاية لمن بعدي

{وَآتُوا الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ وَلا تَتَبَدَّلُوا الْخَبِيثَ بِالطَّيِّبِ وَلا تَأْكُلُوا أَمْوَالَهُمْ إِلَى أَمْوَالِكُمْ إِنَّهُ كَانَ حُوبًا كَبِيرًا(2)}سورة النساء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://morhfalehsas.ahlamontada.com
M!sso
مشرفة قسم منتدى النكت والضحك و الشعر جماله وكل مايخصه
مشرفة قسم منتدى النكت والضحك و الشعر جماله وكل مايخصه
M!sso


انثى عدد المساهمات : 33

تفسير القرآن Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير القرآن   تفسير القرآن I_icon_minitimeالخميس أبريل 30, 2009 9:18 pm

شكرا يا فداء الموضوع كتير رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فدوءة
الإدارة
الإدارة
فدوءة


انثى عدد المساهمات : 185

تفسير القرآن Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير القرآن   تفسير القرآن I_icon_minitimeالجمعة مايو 01, 2009 6:20 pm

ميسو الموضوع مو بس حلو الاحلى هوي الحسنات الي في الموضوع

ويا ريت انشوف المشاركات من كل الاعضاء

بالتوفيق..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://morhfalehsas.ahlamontada.com
وردة المنتدى
عضو جديد
عضو جديد
وردة المنتدى


انثى عدد المساهمات : 25

تفسير القرآن Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير القرآن   تفسير القرآن I_icon_minitimeالخميس مايو 14, 2009 6:05 pm

يَأْمُر تَعَالَى بِدَفْعِ أَمْوَال الْيَتَامَى إِلَيْهِمْ إِذَا بَلَغُوا الْحُلُم كَامِلَة مُوَفَّرَة وَيَنْهَى عَنْ أَكْلهَا وَضَمّهَا إِلَى أَمْوَالهمْ وَلِهَذَا قَالَ " وَلَا تَتَبَدَّلُوا الْخَبِيث بِالطَّيِّبِ " قَالَ سُفْيَان الثَّوْرِيّ عَنْ أَبِي صَالِح : لَا تَعْجَل بِالرِّزْقِ الْحَرَام قَبْل أَنْ يَأْتِيك الرِّزْق الْحَلَال الَّذِي قُدِّرَ لَك وَقَالَ سَعِيد بْن جُبَيْر : لَا تَتَبَدَّلُوا الْحَرَام مِنْ أَمْوَال النَّاس بِالْحَلَالِ مِنْ أَمْوَالكُمْ يَقُول : لَا تَبَدَّلُوا أَمْوَالكُمْ الْحَلَال وَتَأْكُلُوا أَمْوَالهمْ الْحَرَام وَقَالَ سَعِيد بْن الْمُسَيِّب وَالزُّهْرِيّ : لَا تُعْطِ مَهْزُولًا وَتَأْخُذ سَمِينًا . وَقَالَ إِبْرَاهِيم النَّخَعِيّ وَالضَّحَّاك : لَا تُعْطِ زَيْفًا وَتَأْخُذ جَيِّدًا . وَقَالَ السُّدِّيّ : كَانَ أَحَدهمْ يَأْخُذ الشَّاة السَّمِينَة مِنْ غَنَم الْيَتِيم وَيَجْعَل مَكَانهَا الشَّاة الْمَهْزُولَة وَيَقُول : شَاة بِشَاةٍ وَيَأْخُذ الدِّرْهَم الْجَيِّد وَيَطْرَح مَكَانه الزَّيْف يَقُول دِرْهَم بِدِرْهَمٍ . وَقَوْله " وَلَا تَأْكُلُوا أَمْوَالهمْ إِلَى أَمْوَالكُمْ " قَالَ مُجَاهِد وَسَعِيد بْن جُبَيْر وَابْن سِيرِينَ وَمُقَاتِل بْن حَيَّان وَالسُّدِّيّ وَسُفْيَان بْن حُسَيْن : أَيْ لَا تَخْلِطُوهَا فَتَأْكُلُوهَا جَمِيعًا . وَقَوْله " إِنَّهُ كَانَ حُوبًا كَبِيرًا " قَالَ اِبْن عَبَّاس : أَيْ إِثْمًا عَظِيمًا . وَرَوَى اِبْن مَرْدَوَيْهِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَة قَالَ : سُئِلَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ قَوْله " حُوبًا كَبِيرًا " قَالَ " إِثْمًا كَبِيرًا " وَلَكِنْ فِي إِسْنَاده مُحَمَّد بْن يُوسُف الْكِنْدِيّ وَهُوَ ضَعِيف وَرُوِيَ هَكَذَا عَنْ مُجَاهِد وَعِكْرِمَة وَسَعِيد بْن جُبَيْر وَالْحَسَن وَابْن سِيرِينَ وَقَتَادَة وَمُقَاتِل بْن حَيَّان وَالضَّحَّاك وَأَبِي مَالِك وَزَيْد بْن أَسْلَم وَأَبِي سِنَان مِثْل قَوْل اِبْن عَبَّاس وَفِي الْحَدِيث الْمَرْوِيّ فِي سُنَن أَبِي دَاوُد " اِغْفِرْ لَنَا حُوبنَا وَخَطَايَانَا " وَرَوَى اِبْن مَرْدَوَيْهِ بِإِسْنَادِهِ إِلَى وَاصِل مَوْلَى عُيَيْنَة عَنْ اِبْن سِيرِينَ عَنْ اِبْن عَبَّاس : أَنَّ أَبَا أَيُّوب طَلَّقَ اِمْرَأَته فَقَالَ لَهُ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " يَا أَبَا أَيُّوب إِنَّ طَلَاق أُمّ أَيُّوب كَانَ حُوبًا " قَالَ اِبْن سِيرِينَ : الْحُوب الْإِثْم . ثُمَّ قَالَ اِبْن مَرْدَوَيْهِ : حَدَّثَنَا عَبْد الْبَاقِي حَدَّثَنَا بِشْر بْن مُوسَى حَدَّثَنَا هَوْدَة بْن خَلِيفَة حَدَّثَنَا عَوْف عَنْ أَنَس أَنَّ أَبَا أَيُّوب أَرَادَ طَلَاق أُمّ أَيُّوب فَاسْتَأْذَنَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ " إِنَّ طَلَاق أُمّ أَيُّوب لَحُوب" فَأَمْسَكَهَا ثُمَّ رَوَى اِبْن مَرْدَوَيْهِ وَالْحَاكِم فِي مُسْتَدْرَكه مِنْ حَدِيث عَلِيّ بْن عَاصِم عَنْ حُمَيْد الطَّوِيل سَمِعْت أَنَس بْن مَالِك أَيْضًا يَقُول : أَرَادَ أَبُو طَلْحَة أَنْ يُطَلِّق أُمّ سُلَيْم اِمْرَأَته فَقَالَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " إِنَّ طَلَاق أُمّ سُلَيْم لَحُوب " فَكَفَّ . وَالْمَعْنَى : إِنَّ أَكْلكُمْ أَمْوَالهمْ مَعَ أَمْوَالكُمْ إِثْم عَظِيم وَخَطَأ كَبِير فَاجْتَنِبُوهُ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وردة المنتدى
عضو جديد
عضو جديد
وردة المنتدى


انثى عدد المساهمات : 25

تفسير القرآن Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير القرآن   تفسير القرآن I_icon_minitimeالخميس مايو 14, 2009 6:07 pm

الآية لمن بعدي



وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلام
عضو جديد
عضو جديد
سلام


انثى عدد المساهمات : 71

تفسير القرآن Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير القرآن   تفسير القرآن I_icon_minitimeالجمعة مايو 15, 2009 7:01 am

[quote="الماسة الكون"]الآية لمن بعدي



وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا






"وإن خفتم" أن لا "تقسطوا" تعدلوا "في اليتامى" فتحرجتم من أمرهم فخافوا أيضا أن لا تعدلوا بين النساء إذا نكحتموهن "فانكحوا" تزوجوا "ما" بمعنى من "طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع" أي اثنتين وثلاثا وأربعا ولا تزيدوا على ذلك "فإن خفتم" أن لا "تعدلوا" فيهن بالنفقة والقسم "فواحدة" انكحوها "أو" اقتصروا على "ما ملكت أيمانكم" من الإماء إذ ليس لهن من الحقوق ما للزوجات "ذلك" أي نكاح الأربع فقط أو الواحدة أو التسري "أدنى" أقرب إلى "ألا تعولوا" تجوروا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلام
عضو جديد
عضو جديد
سلام


انثى عدد المساهمات : 71

تفسير القرآن Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير القرآن   تفسير القرآن I_icon_minitimeالجمعة مايو 15, 2009 7:04 am

لمن بعدي






وَآتُوا النِّسَاءَ صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً فَإِنْ طِبْنَ لَكُمْ عَنْ شَيْءٍ مِنْهُ نَفْسًا فَكُلُوهُ هَنِيئًا مَرِيئًا(4)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فدوءة
الإدارة
الإدارة
فدوءة


انثى عدد المساهمات : 185

تفسير القرآن Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير القرآن   تفسير القرآن I_icon_minitimeالأربعاء مايو 20, 2009 3:10 pm

وَآتُوا" أَعْطُوا "النِّسَاء صَدَقَاتهنَّ" جَمْع صَدَقَة مُهُورهنَّ "نِحْلَة" مَصْدَر عَطِيَّة عَنْ طِيب نَفْس "فَإِنْ طِبْنَ لَكُمْ عَنْ شَيْء مِنْهُ نَفْسًا" تَمْيِيز مُحَوَّل عَنْ الْفَاعِل أَيْ طَابَتْ أَنْفُسهنَّ لَكُمْ عَنْ شَيْء مِنْ الصَّدَاق فَوَهَبْنَهُ لَكُمْ "فَكُلُوهُ هَنِيئًا" طَيِّبًا "مَرِيئًا" مَحْمُود الْعَاقِبَة لَا ضَرَر فِيهِ عَلَيْكُمْ فِي الْآخِرَة نَزَلَتْ رَدًّا عَلَى مَنْ كَرِهَ ذَلِكَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://morhfalehsas.ahlamontada.com
فدوءة
الإدارة
الإدارة
فدوءة


انثى عدد المساهمات : 185

تفسير القرآن Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير القرآن   تفسير القرآن I_icon_minitimeالأربعاء مايو 20, 2009 3:11 pm

لمن بعدي







وَلَا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ قِيَامًا وَارْزُقُوهُمْ فِيهَا وَاكْسُوهُمْ وَقُولُوا لَهُمْ قَوْلًا مَعْرُوفًا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://morhfalehsas.ahlamontada.com
سلام
عضو جديد
عضو جديد
سلام


انثى عدد المساهمات : 71

تفسير القرآن Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير القرآن   تفسير القرآن I_icon_minitimeالأربعاء مايو 27, 2009 7:56 am

الماســ وكليــ احساســ كتب:
لمن بعدي







وَلَا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ قِيَامًا وَارْزُقُوهُمْ فِيهَا وَاكْسُوهُمْ وَقُولُوا لَهُمْ قَوْلًا مَعْرُوفًا




"وَلَا تُؤْتُوا" أَيّهَا الْأَوْلِيَاء "السُّفَهَاء" الْمُبَذِّرِينَ مِنْ الرِّجَال وَالنِّسَاء وَالصِّبْيَان "أَمْوَالكُمْ" أَيْ أَمْوَالكُمْ الَّتِي فِي أَيْدِيكُمْ "الَّتِي جَعَلَ اللَّه لَكُمْ قِيَامًا" مَصْدَر قَامَ أَيْ تَقُوم بِمَعَاشِكُمْ وَصَلَاح أَوْلَادكُمْ فَيَضَعُوهَا فِي غَيْر وَجْههَا وَفِي قِرَاءَة قِيَمًا جَمْع قِيمَة مَا تَقُوم بِهِ الْأَمْتِعَة "وَارْزُقُوهُمْ فِيهَا" أَيْ أَطْعِمُوهُمْ مِنْهَا "وَاكْسُوهُمْ وَقُولُوا لَهُمْ قَوْلًا مَعْرُوفًا" عِدُوهُمْ عِدَة جَمِيلَة بِإِعْطَائِهِمْ أَمْوَالهمْ إذَا رَشَدُوا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلام
عضو جديد
عضو جديد
سلام


انثى عدد المساهمات : 71

تفسير القرآن Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير القرآن   تفسير القرآن I_icon_minitimeالأربعاء مايو 27, 2009 7:57 am

لمن بعدي


وَابْتَلُوا الْيَتَامَى حَتَّى إِذَا بَلَغُوا النِّكَاحَ فَإِنْ آنَسْتُمْ مِنْهُمْ رُشْدًا فَادْفَعُوا إِلَيْهِمْ أَمْوَالَهُمْ وَلَا تَأْكُلُوهَا إِسْرَافًا وَبِدَارًا أَنْ يَكْبَرُوا وَمَنْ كَانَ غَنِيًّا فَلْيَسْتَعْفِفْ وَمَنْ كَانَ فَقِيرًا فَلْيَأْكُلْ بِالْمَعْرُوفِ فَإِذَا دَفَعْتُمْ إِلَيْهِمْ أَمْوَالَهُمْ فَأَشْهِدُوا عَلَيْهِمْ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا(6)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فدوءة
الإدارة
الإدارة
فدوءة


انثى عدد المساهمات : 185

تفسير القرآن Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير القرآن   تفسير القرآن I_icon_minitimeالسبت مايو 30, 2009 2:50 pm

"وَابْتَلُوا" اخْتَبِرُوا "الْيَتَامَى" قَبْل الْبُلُوغ فِي دِينهمْ وَتَصَرُّفهمْ فِي أَحْوَالهمْ "حَتَّى إذَا بَلَغُوا النِّكَاح" أَيْ صَارُوا أَهْلًا لَهُ بِالِاحْتِلَامِ أَوْ السِّنّ وَهُوَ اسْتِكْمَال خَمْس عَشْرَة سَنَة عِنْد الشَّافِعِيّ "فَإِنْ آنَسْتُمْ" أَبْصَرْتُمْ "مِنْهُمْ رُشْدًا" صَلَاحًا فِي دِينهمْ وَمَالهمْ "فَادْفَعُوا إلَيْهِمْ أَمْوَالهمْ وَلَا تَأْكُلُوهَا" أَيّهَا الْأَوْلِيَاء "إسْرَافًا" بِغَيْرِ حَقّ حَال "وَبِدَارًا" أَيْ مُبَادِرِينَ إلَى إنْفَاقهَا مَخَافَة "أَنْ يَكْبُرُوا" رُشَدَاء فَيَلْزَمكُمْ تَسْلِيمهَا إلَيْهِمْ "وَمَنْ كَانَ غَنِيًّا" مِنْ الْأَوْلِيَاء "فَلْيَسْتَعْفِفْ" أَيْ يَعِفّ عَنْ مَال الْيَتِيم وَيَمْتَنِع مِنْ أَكْله "وَمَنْ كَانَ فَقِيرًا فَلْيَأْكُلْ" مِنْهُ "بِالْمَعْرُوفِ" بِقَدْرِ أُجْرَة عَمَله "فَإِذَا دَفَعْتُمْ إلَيْهِمْ" أَيْ إلَى الْيَتَامَى "أَمْوَالهمْ فَأَشْهِدُوا عَلَيْهِمْ" أَنَّهُمْ تَسَلَّمُوهَا وَبَرِئْتُمْ لِئَلَّا يَقَع اخْتِلَاف فَتَرْجِعُوا إلَى الْبَيِّنَة وَهَذَا أَمْر إرْشَاد "وَكَفَى بِاَللَّهِ" الْبَاء زَائِدَة "حَسِيبًا" حَافِظًا لِأَعْمَالِ خَلْقه وَمُحَاسِبهمْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://morhfalehsas.ahlamontada.com
فدوءة
الإدارة
الإدارة
فدوءة


انثى عدد المساهمات : 185

تفسير القرآن Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير القرآن   تفسير القرآن I_icon_minitimeالسبت مايو 30, 2009 2:52 pm

لمن بعدي

لِلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالْأَقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاءِ نَصِيبٌ مِمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالْأَقْرَبُونَ مِمَّا قَلَّ مِنْهُ أَوْ كَثُرَ نَصِيبًا مَفْرُوضًا(7) النساء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://morhfalehsas.ahlamontada.com
 
تفسير القرآن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» موقع القرآن الكريم......
» (( أفضل موقع لتعليم القرآن ))
» مزايا حافظ القرآن الكريم..........

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرهف الإحساس :: المنتديات الإسلامية :: منتدى القرآن الكريم-
انتقل الى: